Articles             Dictionary                Main                Messages                News                savants

 

الرسالة التالية أذاعها الأستاذ البارز قاسم عزيز على منتديات واتا الحضارية بتاريخ 22 سبتمبر 2009  

 

الفاضل الكريم / ابراهيم كامل .. خالص الاحترام والتحية , وكل عام وأنتم بألف خير . .

سيظل الاهتمام بالآثار المصرية " الفرعونية " لدى العامة نوعا من الكماليات الترفية , وحلما ممكن التحقيق بالثراء السريع من وراء بيع قطعة أو التوسط فى بيعها وتهريبها طالما ظل الأمر حديثا عن الفراعنة الوثنيين متعددى الآلهة .

وسيظل موظفي هيئة الآثار المصرية مجرد موظفين وربما مشاركين فى هذا الجرم الجسيم , ومعهم عددا من المسؤلين المعروفين لمن يغامر فى هذه السوق التحت أرضية , لنفس السبب الذى ذكرته لك آنفا .

لكن الأمر سيتغير حتما لو عرف الناس والعالم أن المصريين كانوا ومازالوا موحدين بالله كما هم الآن وأقرب شعوب الارض قاطبة الى إسلام الوجه لله تعالى وتشرب نهجه القويم .

سيدي الكريم ؛ راجع  ألبوم الصور فى ملفى الشخصي , وراجع إن زاد اهتمامك هذا الموقع ..  http://www.ossama-alsaadawi.com/_private/main.htm  .. لتعرف أنهم كانوا موحدين بالله ومسلمين على طول التاريخ الفرعونى , وأن الهيروغليفية أو المصرية القديمة هى أم اللغة العربية والعبرية واللاتينية , بل وعرفوا كل أنبياء الله المعروفين لنا الآن بما فيهم "محمد " عليه الصلاة والسلام "راجع الترجمة الحقيقية لحجر باليرمو" , وأن ما يطلق عليه "الخرطوشة الملكية" , كانت اختصارات ذكية وعملية لناحت الحجر لآيات من القرآن الكريم , وهو اللغز المحير لمتداولي علوم المصريات المنصفين ومنهم "هنرى بريستيد" , أما نحن فيصعب علينا الفهم فى الحقيقة , وقد تناولت الأمر فى أحد موضوعاتي هنا بطريقة غير مباشرة فلم ينتبه لها أحد .. اللهم إلا بعض النصائح المخلصة "؟" بترك البحث فى الأمر لأهل الاختصاص من العلماء العاكفين على متون لم يكلفوا أنفسهم عناء نفض غبار الزمن عنها .

الخلاصة : هى أن التاريخ الفرعوني فى حاجة ماسة "فريضة" الى اعادة ترجمة وكتابة منصفة بعد اكتشاف العديد من الحروف التى أغفلها "شامبليون" وكذا عددا من الاصوات التى لم تترجم على الوجه الصحيح , فلو علمت أن حرفا واحدا كم يفعل بالعربية إذا افتقدته لوحة الكتابة بين يديك ؛ ستعلم كم يختلف معنى نص فرعوني تنقصه كل هذه الرموز والحروف والأصوات التى توصل لها باحث غيور ومخلص كصاحب هذا الموقع .. د . أسامة السعداوي .. ولتعلم كما قد علمت أن تماثيل الفراعنة التى تتم سرقتها وتهريبها ماهى إلا رموز مقدسة لأنبياء وملوك مؤمنين يحتمون بكلام الله ويتمثلونه فى حيواتهم , وان التاريخ الفرعوني يعود إلى ما قبل عهد الاسرات بما يزيد على 12 ألف عام .

ربما لو راجعت الموقع واكشافات الرجل ومناقشاته مع علماء المصريات فى العالم ؛ ربما صدقت ما أصدقه أنا فى الحقيقة ..

تقبل تحياتى وانتظارى لما تجده هناك , فربما لى عودة اليكم هنا .

كل عام وأنتم بخير , وعيد سعيد سيدى الكريم .