Articles             Dictionary                Main                Messages                News                savants

 

 

الرسالة التالية أذيعت على الانترنت يوم 12 أغسطس 2009

مدخل إلى مصر الحقيقية التي لا نعرفها

بقلم الأستاذ سميح عزت

 

لليوم الثالث على التوالي مازلت مستمرا في البحث والقراءة بشغف غير منقطع وبعناد مع رغبتي في الراحة لموضوع "صور فرعونية" .. تلك الصور المنشورة في العديد من المواقع بإسم الدكتور أسامة السعداوي الذي ترجم معانيها في اللغة المصرية القديمة بعد أن أثبت خطأ شامبليون في فك رموز حجر رشيد وقام بتصحيح الترجمات ليؤكد لنا أن عقيدة التوحيد راسخة في الوقت الذي جعلت فيه رموز شامبليون وكأن الأنبياء لم يمروا بمصر وإن مروا فهو مرور عابر ..

وسنرى هذا إن شاء الله كما سنرى معنى الصور التي كتب عليها الدكتور أسامة آيات قرآنية .. حيث أن هذه الصور رموز كتابية في الأصل .. وهي في الحقيقة تؤكد أن القرآن أخبرنا بالكثير والكثير .. ولكننا ما زلنا ندور في حلقات اضمحلال المعرفة أمام إعجاز القرآن.

إنني أسير هذه الرحلة المعرفية التي بدأت برسالة من أخي العزيز النبيل الأستاذ سعيد بنعياد والتي أورد بها رابط الموضوع الأصلي للصور الفرعونية وترجمة رموزها بإسم الدكتور أسامة السعداوي .. مما جعلني أعيد ترتيب ذاكرتي وأسأل نفسي أسئلة لا أشك أن أغلبنا سألها لنفسه ..

والآن إلى تعريف بالدكتور أسامة السعداوي .. أحد كبار علماء القوات المسلحة المصرية .. (انظر السيرة الذاتية للدكتور أسامة السعداوي) .. 

وبعد مطالعتي لما جاء به هذا العالم المصري الكبير لم أندهش عندما رأيت خلال بحثي على الشبكة العنكبوتية إجماع شديد من مثقفي الشغب المصري على الأخذ بما توصل له .. بخلاف أنه قام بطرح نتائج أبحاثه واعتمادها .. لتبقى أسئلة كثيرة سترد في معرض حديثنا إن شاء الله ..

آراء العلماء في اكتشافات الدكتور أسامة السعداوي .. (انظر آراء العلماء) ..

ولمن أراد الاستزادة أو الاشتراك معنا في الحلقات هنا فالموضوع ملك للجميع .. ولعلنا نتعاون في ذلك ونناقش الأمر معا .. فأنا أعتقد أنه إعادة صياغة لتاريخ مصر .. لقد نجح الدكتور أسامة السعداوي في تخطي كل الآراء والعقبات ولم يجد العلماء أمامهم سوى التسليم بصحة ما توصل إليه.

 

منقول عن ملتقى أسارير الأدبي